القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تعرف على الفرق بين بلاط مطبخ البيت ومطبخ المطعم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا بكم من جديد في قناة "ابو عبيدة للترميم والاعمار" 

بلاط مطبخ المطعم
بلاط مطبخ المطعم

اليوم في هذا الفيديو راح نتعرف على مواصفات البلاط  في مطبخ اي مطعم.



قبل ما نبدأ بالفيديو بحب اذكر الاخوة الزوار والاخوة المشتركين معنا في القناة أن القناة بحاجة الى دعمكم من خلال عمل لايك للفيديو والاشتراك في القناة اذا ما كنتم مشتركين معنا وتفعيل جرس الاشعارت حتى يصلكم كل جديد باذن الله تعالى.

هذا الفيديو مهم جدا للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء، وهو مقدمة لمجموعة فيديوهات في هذا المجال، لذلك انصحكم بمشاهدة الفيديو حتى النهاية ويمكنكم مشاهدة الفيديو عدة مرات وانتظر تعليقاتكم  للاجابة عليها.


احب ان اخبركم، انني سأقوم بالرد على اسألتكم واستفساراتكم من خلال فيديوهات متخصصة بالرد على تعليقاتكم ومشاركاتكم، وطبعا سأستمر في نفس الوقت بالرد عليها من خلال المشاركات والتعليقات ومن خلال رقم الواتس اب الذي يظهر في بداية كل فيديو ويظهر الان امامكم اسفل الشاشة.
+972528556704

بلاط جدران المطبخ في المطعم
بلاط جدران المطبخ في المطعم


اهلا بكم من جديد

احبائي جميعا، الزوار والمشتركين، بامكانكم الاطلاع على تفاصيل اكثر عن مواضيع الفيديوهات من خلال زيارة موقع ابو عبيدة للترميم والاعمار، وضعت لكم الرابط اسفل الفيديو في وصف الفيديو، فمن يرغب بالتعلم ومشاهدة تفاصيل وفيديوهات اكثر، ما عليه الا الضغط على الرابط ويمكنكم كذلك التعليق والاستفسار من خلال الموقع ويمكنكم كذلك نشر المواضيع والدروس بين اصحابكم على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة للجميع.

خلينا نرجع لموضوع الفيديو اليوم ونتعرف على مواصفات بلاط المطبخ في اي مطعم او ما هو الفرق بين بلاط مطبخ البيت العادي، وبلاط مطبخ المطعم:

انتبهوا جيدا انا هنا اتحدث عن بلاط ارضيات وجدران المطبخ وليس بلاط ارضيات قاعات الاستقبال في المطعم.

الامر بسيط جدا ومحصور في امرين، هما بلاط الارضيات وبلاط الجدران

اولاً:- بلاط الارضيات:


بلاط ارضيات المطبخ في المطعم يجب ان يكون ضمن مواصفات معينة تحددها كل دولة وفق معايير قد تختلف او تتوافق من دولة لاخرى، واهمها
1.     الخشونة (سطح خشن) وذلك حتى لا يتعرض العاملين في المطبخ الى خطر التزحلق بسبب كثرة سكب المياه على الارضيات لاعمال النظافة اليومية واللحظية اثناء العمل في المطبخ.

2.     الميلان الواضح للبلاط نحو مصارف المياه في الارضيات وعدم وجود اماكن يقف فيها الماء تحت اي ظرف.

3.     الفراغات بين البلاط لا تقل عن 4 مليمتر بين بلاط الارضيات لتعبئتها بروبة خاصة وقوية جدا لا تسمح بتسرب المياه اسفل البلاط الذي قد يسبب العفن والروائح الكريهة وتجمع الحشرات والقوارض.

4.     الروبة لا يقل ارتفاعها عن سمك البلاط بمعنى اذا كان سمك البلاط 2 سم يجب ان يكون الفراغ بين البلاط نظيفا من الطينة بعمق 2 سم لتعبئتها بالروبة الخالصة والنقية من الشوائب والاوساخ.

5.     روبة الايبوكسي للأرضيات والجدران على السواء، لانها تدوم اكثر وقوية وقاومة لمواد التنظيف ولا تسمح بتسرب المياه تحت البلاط.
6.     جميع جوانب ارضيات المطبخ يجب ان تكون بستوى واحد (ميزان) لزيادة ثبات المعدات والات الطهي والغسيل والعربات وغيرها.

7.     عدم وجود مستويات في ارضيات المطبخ (ادراج) او فواصل تعيق حركة العربات والعاملين، لانها قد تؤذي العاملين سواء بالتزحلق او الوقوع.

8.     الطينة المستخدمة في تركيب بلاط الارضيات يجب ان تكون ذات مونة (اسمنت) اكثر من بلاط ارضيات المنازل ويفضل زيادة نسبة الرمال فيها، وان تكون بسمك ضف المعتاد في المنازل وذلك لان بلاط المطاعم معرض للضربات ووقوع الاواني اكثر بكثير من المنازل واي فراغ تحت البلاط يؤدي الى تكسر البلاط واعاقة العمل وايذاء العاملين.

9.     سُمك بلاط ارضيات المطابخ في المطاعم لا يقل عن 1.5 سم ويفضل 2 سم فما فوق، لانه كلما زاد سُمك البلاط زادت متانته ومقاومتة للصدمات ودام اكثر.

10.                        لا يستعمل السيراميك في بلاط ارضيات مطابخ المطاعم تحت اي ظرف، وانما بورسلان بمواصفات معينة وملزمة أو رخام يلبي جميع المواصفات اعلاه.
روبة ايبوكسي
روبة ايبوكسي

ثانياً:-  بلاط الجدران:

بلاط جدران مطبخ المطعم لا يختلف عن بلاط جدران مطبخ المنزل ولكن نحرص على مايلي:

1.     بلاط (بورسلان او سيراميك أو رخام) ذو وجه املس سهل التنظيف.

2.     فراغات بين البلاط لا تقل عن 3 ملمتر.

3.     روبة ايبوكسي.

4.     تغطية جميع جدران المطبخ دون استثناء حتى السقف وعدم السماح باستخدام الدهانات.

5.     استعمال الدبق الاسمنتي اللاصق في تركيب بلاط الجدران بعد تسوية الجدران تماما وتجهيزها قبل تركيب البلاط  دون اعوجاج او ميلان.

وفي الختام

هذه بعض الامور حبيت انوه لها في هذا الفيديو قبل ما نبدأ بعرض الفيديوهات في الايام القادمة ان شاء الله تعالى، وهذه الفيديوهات مليئة بالتفاصيل المفيدة للجميع، سواء كانوا مهنيين او اصحاب المنازل.

اذا اعجبكم الفيديو لا تنسوا تدعموا القناة بعمل لايك للفيديو وتشتركوا معنا اذا ما كنتم مشتركين وتفعلوا جرس الاشعارات حتى يصلكم كل جديد من القناة بإذن الله تعالى.


استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



تعليقات