القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

15 نصيحة لتركيب المرحاض المعلق

تركيب المرحاض المعلق
تركيب المرحاض المعلق

1-    انصح جميع اصحاب المنازل ان يختاروا المهني المختص ذو الخبرة لتركيب المرحاض المعلق وان لا يبحثوا عن الارخص لانه يتبين بعد الندم انه الاغلى تكلفة!!

2-    يجب ان لا يقل سمك الجدار خلف المرحاض المعلق عن 10 سم، ومن اكبر الاخطاء  حفر البلوق وتكسير الجدار من اجل اخفاء خزان المياه للمرحاض المعلق!!  لا ذلك يضعف الجدار من الجهة الخلفية  للمرحاض المعلق ويكون عرضة للاضرار والاعطاب خصوصا اذا تم تعليق ديكورات او اثاث، واحتجنا الى الحفر في الجداربريشة المقدح.
خطأ حفر الجدران
تركيب المرحاض المخفي

3-    يفضل ان يكون التركيب بعد انتهاء بلاط الارضيات وذلك لضمان عدم تعرض الخزان المخفي للأعطاب نتيجة اعمال البناء في المنزل. ولسهولة التركيب واخذ القياسات.
التركيب بعد البلاط
تركيب المرحاض بعد البلاط
4-    اخي صاحب المنزل الكريم: اذا ركبت المرحاض المخفي قبل البلاط! لا تسمح للعمال بان يجعلوا محيط الخزان المخفي مكبا لبقايا الطينة والباطون الزائد عندهم. ولا تقم ببناء اي شي على الخزان سواء بلوك او باطون، قبل انتهاء بلاط ارضية الحمام، يعني اتركه معلقا دون مصائب ودون كوارث لان عامل البناء لا يعرف مقاسات البلاط ونهاياته في محيط المرحاض المعلق!!



5-    من اكبر الاخطاء التي يدفع ثمنها صاحب المنزل غاليا هي السماح للموسرجي (السباك) بتمديد وتوصيل المواسير المزودة للمرحاض المعلق بشكل افقي داخل الجدران!!! لانها تكون عرضة للاعطاب الكارثية اثناء تركيب الخزائن المعلقة والشطاف وحاملات الورق وغيرها من لوازم وكماليات الحمام. لذلك يجب الانتباه لهذا الامر، وتوصيل المواسير بشكل عمودي قائم مباشرة تحت اي نقطة مياه من خلال ارضية الحمام، باستثناء الخطوط الرئيسية المزودة لباقي الادوار والطوابق في البناء يجب ان تكون كذلك عمودية قائمة دون اي اعوجاج او زوايا اثناء مرورها بالجدران.
تركيب المرحاض المعلق
تركيب المرحاض المعلق

6-    فصل تام للمياه المزودة للمرحاض المعلق مع محبس تحكم بالمياه خاص بالمرحاض المعلق وذلك لتجنب قطع المياه عن باقي المنزل اذا اردنا عمل صيانة في المرحاض المعلق مستقبلا.



7-    ارتفاع براغي تثبيت المرحاض المعلق عن البلاط لا يزيد عن 32 سم، لان محصلة الارتفاع النهائي بعد تركيب الكرسي المعلق ستكون 40 سم وهو اعلى حد مسموح به.
ارتفاع المرحاض المعلق
ارتفاع المرحاض المعلق

8-    خزان المياه المخفي للمرحاض المعلق يجب ان يتوسط مكان التركيب، بحيث تكون كبسات ضخ المياه في منتصف البلاطة او بين اثنتين او بين اربع بلاطات وذلك حسب ما يلائم مقاس بلاط وسيراميك الجدران.

9-    نحكم ارتفاع الرف فوق المرحاض المعلق (وليس ارتفاع المرحاض) بما يناسب ارتفاع السيراميك دون نقص او زيادة، اي يكون الشايش الخاص بالرف او سيراميك الرف على نهاية كاملة للسيراميك دون قص او زيادة.

10- نركب زوايا بلاستيكية او زوايا المنيوم خارجية  بمادة السليكون على زوايا السيراميك للمرحاض المعلق، لان صيانتها وتبديلها اذا حصل لها تلف اسهل من الزوايا التي تدخل بين السيراميك وتكون متماسكة مع الدبق الاسمنتي.

11- لا تركب الشطاف على واجهة المرحاض المعلق لانه يكون صعب الاستعمال وقد نثقب الخزان اثناء التركيب.

12- في الحمامات الصغيرة لا تركب المرحاض المخفي (المعلق) مقابل المغسلة، لان ذلك يزيد من ضيق المكان!!

13-لا تسمح اخي صاحب المنزل للموسرجي بوضع نقاط التفتيش تحت كرسي المرحاض المعلق او امامه، لانها تكون في مكان صعب جدا عمل صيانه وتسليك للمياه من تحت الكرسي،  وكثير من السباكين يفعلونها بحجج واهية.

14- لا تركب المرحاض المعلق او المرحاض العادي في مدخل الحمام او خلف الباب مباشرة. بل اجعل المغسلة بينهما.

15- استعمل الواح الجبصين المقاومة للمياه ولا تستعمل غيرها ابدا تحت اي مبرر، لانك ستخسسر كل شي وتتكلف المزيد في اقرب وقت بعد استعمالك المرحاض.


15 Tips before installing the hanging toilet

تعليقات