القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع

تنظيف خدوش السيراميك والبورسلان

 بسم الله الرحمن الرحيم

تنظيف خدوش السيراميك والبورسلان


معجون الاسنان لتنظيف خدوش السيراميك


تعاني الكثيرات من ربات البيوت وعاملات التنظيف من تنظيف الخدوش الناتجة عن تحريك الاثاث في المنزل فوق السيراميك والبورسلان، وخاصة تلك الخدوش الناتجة عن تحريك الاثاث المعدني الذي غالباً ما يترك خطوطاً سوداء على السراميك والبورسلان، ونسمي هذا الاثر او هذه الخطوط السوداء بالخدوش او بالعامية الفلسطينية "خشط" او "الخشوط" .


تنظيف خدوش البورسلان


من خلال تجربتي العملية في التعامل مع ارباب البيوت ومن خلال البحث عن حلول لهذه الخطوط او الخدوش او الخشوط لم اجد ما يشفي ولم اجد الحلول المناسبة او المجربة وانما جميعها تُعَدُ في عِداد الكذب لجلب المشاهدات وزيادة الارباح سواء على اليوتيوب او على مواقع شركات التنظيف!! 


جميعهم ينمقون العنوانين بكلمات جذابة مثل "افضل الحلول لإزالة خدوش السيراميك" او "حلول فعالة وسهلة لخدوش السيراميك" او "وصفة فعالة لازالة خدوش السيراميك" وغيرها الكثير، وعند مشاهدة الفيديو يسحرك بكلام عذب وجميل يجذبك للبقاء في مشاهدة الفيديو دون اعطاءك ادنى حل للمشكلة! فقط يكسب منك الوقت في مشاهدة الفيديو لزيادة دقائق المشاهدة  ورفع قيمة الارباح من الاعلانات المعروضة على الفيديو من خلال اليوتيوب. 


وكذلك المواقع تجذبك في العناوين وتعطيك حلول تزيد من عذاب ربة البيت!! فمثلا أحد المواقع يقول ان الحل يكون بسنفرة ناعمة للسيراميك!! والسنفرة يقصد بها استعمال ورق زجاج ناعم لتـنـظيف السيراميك !! 


وهذا يعني تدمير السيراميك وازالة طبقة اللون التي تعطي السيراميك الجمال والرونق للبلاط، وبذلك تقع ربات البيوت في اضافة معاناة الى معاناتهن!!


ومن اغرب العناوين التي قرأتها "طرق فعالة لازالة الخدوش العميقة من السيراميك" وللأسف كان الحل المعروض ينطبق عليه "عذر اقبح من ذنب" حيث عرض الموقع الحل بجلي السيراميك والبورسلان والرخام!! ومن يعرف معنى كلمة "جلي الرخام" يعرف مدى الضرر الذي سيصيب السيراميك اذا قمنا بجلي السيراميك وا البورسلان، لان جلي الرخام فعلا عملية فعاله لتنظيف الرخام، اما السيراميك والبورسلان فلا ينفع معه الجلي! لان الجلي يأخذ ويذيب طبقة من الرخام واذا اذاب الجلي طبقة اللون فأقرأ السلام على بيتك.


لذلك ولخطورة الحلول المعروضة احذر اصحاب المنازل من تصديق كل ما يقال في هذا المجال، وعلينا التأكد من مصدر المعلومات ومصداقية الموقع او قناة اليوتيوب. 




الذي دفعني للحديث عن هذا الموضوع هو خطورة الحلول المعروضة التي وجدتها اثناء البحث عن 

"تنظيف خشط البلاط" على جوجل، ولم اجد في جميع النتائج اي مهنية او مصداقية، وانما جميعهم يستغلون جهل الناس لكسب المال وترويج شركاتهم وقنواتهم.


وحتى اكون صادقا معكم وجدت فيديو واحداً يتحدث عن ازالة خدوش البلاط معروض منذ عام 2016 على قناة اسمها 

"Lolaty 900" وهذا رابط الفيديو "انقر هنا"  وقد حصد 38016 مشاهدة حتى كتابة هذه السطور بتاريخ 26/12/2020 ،ادعوكم لمشاهدة الفيديو وتشجيع صاحبة القناة في التعليقات وشكرها باسمي واسمكم، وهذه القناة لا تحتوي سوى هذا الفيديو. وتحتاج الى مساعدتكم لنشرها فلا تبخلوا عليها.

وفيديو اخر بعنوان "10 حلول رائعة لإزالة البقع و الخدوش بواسطة معجون الأسنان" حصد 280684 مشاهدة هذا رابط الفيديو "انقر هنا" ولكن لم يذكر فيها الخدوش على السيراميك.


لذلك قررت عدم نشر هذا المقال على اليوتيوب بكل ما فيه، وانما سأكتفي بعرض الطريقة التي استخدمها في تنظيف الخدوش دون التعرض لحلول الاخرين الزائفة.


معجون الاسنان في تنظيف السيراميك والبورسلان

الحل بكل بساطة هو استعمال معجون الاسنان لتنظيف الخدوش السوداء الناتجة عن تحريك الاثاث المعدني على السيراميك او البورسلان، وذلك بدهن الخدوش بالمعجون والانتظار من 5- 10 دقائق، ثم نبدأ بفرك وتنظيف المكان بليف الجلي الخشن (وليس المعدني) حتى تزول الخدوش والخطوط السوداء عن السيراميك والبورسلان بكل سهولة، ويمكن كذلك تنظيف الخطوط السوداء من على الالمنيوم والرخام وتنظيف الكلس عن المرايا وحنفيات المغاسل والدوشات وغيرها، بشكل عام معجون الاسنان منظف فعال وامن لهذه الحالات!! 

قد تكون هناك طرق اخرى ننتظركم لعرضها في التعليقات.


في الختام 

الله يكون بعون اسنان الناس كيف بتتحمل المعجون بحجة التنظيف!! بعد تجربتي في الحياة معجون الاسنان من اكثر المواد الخطرة على اسنان الاطفال والكبار وهي التي توفر لأطباء الاسنان العمل ولشركات الادوية الاسواق لبيع منتجاتها!! 

من لا يصدق فليجرب الابتعاد عن معجون الاسنان في تنظيف اسنانه، وليستعمل فقط الماء والفرشاة مرتين يوميا على الاقل "ان لم يجد السواك" مع قليل من الملح مرة في الاسبوع.

وستجد الفرق والراحة وقوة الاسنان وسلامة اللثة التي تبحث عنها في الابتعاد عن استخدام معجون الاسنان!!



---------------------------------------------------------------------------

كلمات مفتاحية للبحث عن المقال في الانترنت

معجون الاسنان لتنظيف الخدوش عن البورسلان
معجون الاسنان في تنظيف الخدوش
استعمال معجون الاسنان في تنظيف السيراميك
تنظيف السيراميك في معجون الاسنان
خدوش البورسلان
خدوش الشسيراميك
علاج الخطوط السوداء على السيراميك
علاج الخطوط السوداء على البورسلان 
تنظيف خدش السيراميك نتيجة تحؤيك الاثاث
تنظيف خدش البورسلان نتيجة تحريك الاثاث المعدني
تنظيف الخشط الاسود عن السيراميك
تنظيف الخشط الاسود عن البورسلان 
حل فعال لخدوش السيراميك والبورسلان نتيجة تحريك الاثاث
اسهل طريقة لتنظيف خدوش السيراميك والبورسلان الناتجة عن تحريك الاثاث
معجون الاسنان لتنظيف خدوش السيراميك والبورسلان الناتجة عن تحريك الاثاث


دمتم في حفظ الله ورعايته 

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. تنظيف منازل بمكة
    شركتنا افضل الشركات المتخصصة في تنظيف منازل بمكة معها تستطيع الحصول على افضل النتائج من جميع خدمات التنظيف لذلك عليك الاستعانة بها وهى شركة تنظيف بمكة متواجدة جميع الاوقات من اجل مساعدتك
    شركة تنظيف بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف

إرسال تعليق